نحاول ابتلاع أيام العمل الثقيلة..

من المعروف دوماً أن أول اسبوع من العمل بعد اجازة وخصوصاً لو كانت اجازة احدى الأعياد يصبح الالتزام بالعمل ومهامه من الثقال على النفس ” اتحدث عن نفسي على الأقل “.

حاولت أن ابحث عن مايجعل بالعمل وبيئته متعة واملك القناعة الكامله مهما كنت شخص تحب عملك وبيئته جميله ومريحه يظل الروتين يقتل جماليتها بعد فترة، ويبدوا الأمر وكأنك تبتلع الحجر وتكون هنا مسؤوليتك الكاملة تجاه نفسك فـ لا تجعل ذاتك تصل للإحتراق الوظيفي ولا أملك هنا القرار ولا الأحقية بأن أقول لك انتقل لعمل آخر أو اتركه فلكل حال ظروفها وأحكامها الخاصة، لكن وجدت بعض الخطوات والممارسات التي تجعلك تخفف من الضغط النفسي وتجعل عملك أكثر متعة..

⁃ اشرب قهوتك الصباحية بمكتبك بكوبك المُحبب لك “التفاصيل الصغيرة تُحدث فرق كبير صدقوني”.

⁃ احمل معك كتابك، اقراء في اوقات فراغك واذا كنت تستثقل حملة كورقي ابحث عنه بجوالك كنسخه الكترونية، اذا كنت شخص لا يحب القراءة استمع للكتب المقروئه او البودكاستز في برنامج ساوندكلاود.

⁃ طور نفسك ومهاراتك بالعمل من خلال دورات الاون لاين المجانية أو القراءة في مجال تخصصك و من اشهر المواقع التي تقدم دورات مجانية تدرّب كوم  وبرنامج دروب.

⁃ شاهد مقاطع باليوتيوب مايطور مهاراتك او يحفزك ويشعرك بالحماس ورسم اهدافك وتصورها، ولا ننسى مقاطع  tedex talk

⁃ ان لم يكن لديك هوايات تمارسها ستسلبك الحياة المتعة وليس فقط روتين العمل.

⁃  بالأغلب لن تكون على وفاق مع جميع الموظفين، لا تزيد الأمر سوء ولا تدخل بنقاشات تستهلك طاقتك بدون  فائدة وتواصل بكل لطف وحب مع الشخصيات اللطيفة وتذكر انك لست في حرب.

⁃ اذا كنت في وظيفتك الحالية من اجل المال فقط، استثمر وقتك بتطوير مهاراتك التي تطمح بأن تمتلك عمل بها، طور سيرتك الذاتيه وابحث عن البديل ولا تيأس اعلم أن البحث ليس بالأمر السهل.

تمنياتي لكم بعمل ممتع وبيئة مبهجة.🎈

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s