4 فوائد لجلوسك في المنزل لوقتٍ أطول.

 

في الفترة الأخيرة قلّ خروجي من المنزل نظراً لمروري ببعض الظروف والأسباب، أحد أهمها تغيّر مكان عملي وأصبح أبعد عن مقر اقامتي، مما أصبح خروجي من المنزل مقتصراً في وسط الأسبوع عليه فقط، وتزامن مع ذلك عدم توفقي في حصولي على سائق جيّد، وايضاً الفترة الحالية بداية الشتاء مما يعني بالنسبة لي بداية البيات الشتوي يكثر جلوسي أمام المدفئة بمشاركة مسلسلاتي و أفلامي وتقل حركتي كدبّ قطبي .

رحت أبحث عن الأشياء التي استفيد منها من زيادة فترة جلوسي بالبيت كي أحتسب هذا الوقت والفترة لصالحي وخرجت بعدة فوائد..

 

١:كلما قلّت عدد مرات خروجك، قلّت حاجتك لذلك :

اظهرت دراسات قامت بها USA TODAY في عام ٢٠١٧ أن الجيل الحالي أصبح مدمن على قضاء وقته وتناول وجباته خارج المنزل، وأنهم ينفقون أغلب مدخراتهم على وقتهم ومايأكلونه بالخارج ” تقريباً خمس وجبات في الأسبوع تكون خارج المنزل ” من منظوري لا أؤمن بذلك مطلقاً، لأن الجيل الحالي يظن أنهم مشغولون بمهنهم وأعمالهم وحياتهم الإجتماعية للدرجة التي لا يملكون فيها الوقت الكافي لإعداد وجبة العشاء في نهاية اليوم، ومع حتى زيادة الأسعار لم يتعين على هذا الجيل عمل أي مبادرة أو تقليل من هذا الشأن الذي لو نظرنا له بشكل جديّ لأكتشفنا أن غالب أموالنا وأوقاتنا نقضيها في الخارج للأكل أو بدون هدف يذكر.

 

٢: وقتٌ أطول لأشياء لم أكن أملك وقت لها :

أعتقد أن لكل شخص هواية، سواء لازال يمارسها أو توقف عن ممارستها من زمن لأنه لا يملك الوقت.. الآن أصبح لديك وقت أطول لها، مارس هواياتك التي تحب أو جرّب هوايات جديدة من الممكن أن تبرع فيها، لا تستهين بالأشياء البسيطة والسهلة فتأثيرها على النفس شيء عظيم، فهي تساعد على التقليل من توترك وقلقك وتملأ روحك رضا لأنها تشعرك بالإنجاز والعطاء .. تعلم اليوم كيفية صنع كيكة البرتقال .. ستتفاجأ بها.

 

٣: الإستمتاع بوقت المنزل أكثر:

منذ أن أصبح أغلب وقتي بالمنزل قلّت قائمة المهام المتراكمة فيما يخص ترتيب الخزانات والفرز، مما ينمي شعور الراحة والإستمتاع  أكثر بالوقت الذي اقضية بالبيت، مما يجعل هناك وقت أكثر للعبة عائلية أو مشاركتهم في مشاهدة فيلم.

 

٤: زيادة وعيك وملاحظتك على ماتنفق من أموالك:

كل يوم سوف تقضية خارج بيتك خصوصاً لو ذهبت إلى الأماكن العامة سيتطلب ذلك مبلغاً مالياً حتى لو كان بسيطاً، وبالأغلب لا نملك الفكرة الكاملة عما سننفقة في تلك الليلة سواء كان المبلغ بسيط أو فاتورة عشاء في مطعم باهض الثمن .

 

في نهاية الأمر هل ترى أن الموضوع يستحق أن يؤخذ بجدية أكثر؟ هل ستستفيد من جلوسك في المنزل لوقت أطول؟ وماهي الفوائد التي ستعود عليك؟ هل تستطيع أن تعدّ كم مره ذكرت في هذا المقال ” خارج المنزل” ؟ 🙂

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s